عين دراهم: نساء وادي الزان يجملن المدرسة الابتدائية

تتواصل الاستعدادات للعودة المدرسية على قدم وساق بمختلف مناطق ولاية جندوبة اذ شملت عملية الصيانة والتهيئة 147 مدرسة ابتدائية و16مدرسة اعدادية ومعهدين ثانويين الى جانب احداث مدرسة ابتدائية.
ولئن تنوعت المبادرات في عمليات الصيانة والتهيئة فان ما يشدّ الانتباه هو ما قام به مجمع التنمية بعمادة وادي الزان(25كلم عن مدين عين دراهم) والذي وفر جميع الوسائل والمعدات وكذلك كميات هامة من الدهن لتشمل أكثر من عشرين امرأة وينطلقن منذ الصباح الباكر في تنظيف محيط وقاعات المدرسة.
وأكد لنا جمال الزغدودي (رئيس مجمع التنمية)أن حالة المدرسة كانت تستدعي التدخل لاستقبال أبنائنا التلاميذ في أحسن الظروف خاصة مع انتشار أكداس الأتربة وبقايا أشغال الصيانة هنا وهناك وقد شملت هذه الحملة ساحة المدرسة ومحيطها وكذلك تنظيف جل قاعات التدريس وطلاء الجدران وبهو القاعات الى جانب تهيئة وتنظيف دورات المياه ما جعل المدرسة تكون في حلة جديدة لاستقبال اطار التدريس والتلاميذ.
يذكر أن مدرسة وادي الزان تم احداثها مع فجر الاستقلال(بداية الستينات) وساهمت بقسط كبير في نشر نور المعرفة  لأهالي الجهة والعمادات المجاورة ويعود الفضل في تأسيسها الى المناضل الزاهي الدبوسي الذي وفر جميع المعدات على كاهله الخاص وطالب السلطات المحلية والجهوية بإحداثها.
◗ عمار مويهبي

شاهد أيضاً

عودة سياحة الصيد البري بعين دراهم

مطار طبرقة عين دراهم الدولي: بتاريخ 25 جانفي 2023 وفي حدود الساعة الخامسة والنصف مساءا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.