الرئيسية / أخبار / أخبار وطنية / تونس تنظم المنتدى الدولي الأول لرجال وسيدات الأعمال للاستثمار والتجارة بين الدول

تونس تنظم المنتدى الدولي الأول لرجال وسيدات الأعمال للاستثمار والتجارة بين الدول

تحتضن تونس المنتدى الدولي الأول لرجال وسيدات الأعمال للاستثمار والتجارة بين الدول يومي 23 و24 أفريل 2019 تحت شعار « نحو آفاق جديدة للاستثمار والتعاون الدولي » وفق ما أعلنت عنه رئيسة جمعية المرأة العربية وجيهة الجبابلي اليوم الاثنين 15 افريل 2019.

وأوضحت الجبابلي خلال ندوة صحفية التأمت بالبحيرة، أن المنتدى سيشهد مشاركة نحو 75 رجل وامرأة أعمال من مختلف الدول على غرار روسيا وإيطاليا والجزائر وليبيا والسعودية وعمان والامارات والكويت علاوة على تسجيل مشاركة أكثر من 160 رجل أعمال تونسي.

وأفادت الجبابلي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء(وات) أنه سيتم الاعلان خلال هذا المنتدى عن تأسيس بنك افريقي سيضم 14 دولة من القارة مبينة أن البنك على ملك مستثمر تونسي وحدد رأس ماله ب300 مليون دولار.

وأبرزت أن التظاهرة التي تضم مستثمرين ناشطين في عدة قطاعات ستسلط الضوء على فرص الاستثمار في قطاعات الصناعة والسياحة والطاقات المتجددة في تونس إلى جانب عرض مناخ الأعمال والاجراءات المعمول بها في البلاد.

وشددت المسؤولة على ضرورة تظافر الجهود بين الفاعلين الاقتصاديين والجمعيات لجذب الاستثمارات الأجنبية وإعطاء صورة ايجابية عن تونس عوضا عن الاكتفاء بمجهودات الحكومات.

واعتبر رئيس المجلس الأعلى لرجال الأعمال عبد الحفيظ سكروفي في تصريح لـ(وات) بالمناسبة أن المنتدى سيكون فرصة هامة لحشد أكبر جزء ممكن من الاستثمارات الأجنبية نظرا لمشاركة بنك أعمال دولي والذي يخصص مبلغ 5 بليار دولار لانجاز المشاريع في إفريقيا.

وصرّح بدعوة منتجين عالميين من المغرب واسبانيا لدراسة تصوير فلم حول حاكمة ومؤسسة قرطاج « عليسة ».

ودعا إلى ضرورة تعاون الادارة التونسية مع رجال الاعمال لتجنب تعطيل اجراءات تنفيذ المشاريع ومراحل جذب الاستثمارات.
وللاشارة سينتظم المنتدى الدولي الأول لرجال وسيدات الأعمال للاستثمار والتجارة بين الدول ببادرة من المجلس الأعلى لرجال الأعمال وجمعية المرأة العربية.

شاهد أيضاً

الديوان الوطني للزيت يعلن عن توفر الزيت المدعم

تبعا لتوفر كميات من زيت الصوجة المكرر، يعلم الديوان الوطني للزيت كافة معلبي الزيت النباتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.