باجة: الانطلاق في إعداد دراسة أول منطقة سياحية ايكولوجية بشاطئ الزوارع بنفزة

انعقدت بولاية باجة، يوم21 فيفري 2020، جلسة تشاركية حول اعداد دراسة أول منطقة سياحية ايكولوجية بتونس ينتظر بعثها بشاطئ الزوارع بنفزة من ولاية باجة على مساحة 100 هكتار.

و ستكون هذه المنطقة الاولى من نوعها بتونس اعتبارا لخصوصية المنطقة المستمدة من موقعها و مميزاتها البيئية الغابية والساحلية، وفق ما بيّنه الرئيس المدير العام للوكالة العقارية السياحية خالد الطرابلسي، حيث أكّد أنه تم لاول مرة اعتماد منهجية تشاركية بالتوجه نحو الاستماع الى المجتمع المدني و الخبراء و أهل المهنة، و سكان المنطقة، و كل الفاعلين، لأخذها بعين الاعتبار في الدراسة التى ما زالت فى بدايتها.

و عبّر عن استغرابه من وجود احترازات على موقع المشروع رغم التنسيق مع وزارة الفلاحة وتنظيم جلسات في الغرض، لتختار الوزارة هذا الموقع بنفسها نظرا لصبغته الفلاحية، معتبرا ان طرح مسالة تغيير الموقع فى هذه الفترة من المشروع تعدّ مناسبة باعتبار أن الدراسة ما زالت فى خطواتها الاولى.

و أكد النائب رئيس لجنة التخطيط بالمجلس الجهوى لولاية باجة، رضا الدلاعي، أن الجلسة ترمي الى الاستماع لكل الافكار و الملاحظات لبلوغ تصور نهائي سيكون منطلقا لتفعيل السياحة بالجهة بما سيخلق منتوجا متنوعا و يفتح الباب لسياحة بديلة.

شاهد أيضاً

مطار طبرقة عين دراهم الدولي.. المطار اللغز

مطار يقع في الشمال الغربي التونسي على شاطئ البحر على مرمى حجر من الحدود الجزائرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.