انخفاض معدّل العدوى بكورونا في تونس

قال الطبيب بقسم طب الاستعجالي وعضو لجنة مجابهة فيروس كورونا، سمير عبد المؤمن، إن معدل العدوى بالفيروس قد انخفض في تونس إلى 0,9 أي أن كل مصاب بالفيروس يمرر العدوى إلى أقل من شخص واحد في المعدل مقابل معدل يتراوح بين 4,5 و5 أشخاص خلال الفترة الماضية.
   
وفسّر عبد المؤمن هذا التراجع في نقل العدوى وحصر عدد الاصابات إلى النجاح إلى حد الآن في الالتزام بالحجر الصحي الشامل وبوسائل السلامة والوقاية على غرارا التباعد الجسدي وغسل اليدين وتعقيم الاماكن العمومية بما ساهم في تفادي العديد من الاصابات المحتملة.
   
وحذّر من حالة الاكتظاظ التي شهدتها وسائل النقل العمومي، أمس مع بداية رفع الحجر التدريجي وانطلاق الحجر الموجه، والتي قد تساهم في إعادة انتشار الفيروس، مشيرا إلى أن النتائج السلبية لهذه المظاهر سوف تبرز بعد مرور 10 ايام فترة حضانة الفيروس.
   
وشدد على ضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي كاجراء اساسي في حماية المواطنين من انتشار الفيروس خاصة وان الكمامة لا تساهم في الوقاية الا بنسبة 95 بالمائة من خطر الاصابة.
   
ولم يستبعد الرجوع الى الحجر الصحي الشامل اذا اقتضى الامر وذلك في حال تسجيل انتكاسة وتطور نسبة انتشار الفيروس بين صفوف المواطنين بسبب الاخلالات في اساليب الوقاية مشيرا إلى ان الاجراءات القادمة تحكمها نتائج انتشار العدوى.

(وات)

شاهد أيضاً

مطار طبرقة عين دراهم الدولي.. المطار اللغز

مطار يقع في الشمال الغربي التونسي على شاطئ البحر على مرمى حجر من الحدود الجزائرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.