إعادة تشغيل الخط الحديدي ماطر طبرقة بكلفة 660 م د

إعادة تشغيل الخط الحديدي ماطر طبرقة **بكلفة 660 م د:

*ولاية بنزرت تستعرض المرحلة الأولى من دراسة مشروع إعادة تشغيل الخط الحديدي “ماطر-طبرقة”.
*تثمين جماعي لدور السلط الجهوية في إحياء المشروع

Aucune description de photo disponible.

اشرف عشية اليوم والي بنزرت محمد قويدر على أشغال الاستشارة التشاركية العمومية الخاصة بالنظر في المرحلة الأولى من الدراسة المتعلقة بمشروع إعادة تشغيل الخط الحديدي رقم 2 الرابط بين ماطر وطبرقة بكلفة مالية توازي 660 م د ،وذلك بحضور ممثلي السلط المحلية المعينة منها والمنتخبة الى جانب بقية المكونات المنظماتية والرسمية والمجتمعية عموما ومكتب الدراسات SCET tunisie المكلف وعضو مجلس نواب الشعب ابتهاج بن هلال واحمد موحه .

Aucune description de photo disponible.

وثمن والي بنزرت محمد قويدر التعبئة المحلية والجهوية والمركزية لإنجاح المشروع منذ إعادة إحيائها من قبل السلط المركزية والجهوية والمحلية بالتعاون مع مصالح الشركة الوطنية للسكك الحديدية والمكونات البرلمانية والمنظماتية والمجتمعية عموما .

مشيرا إلى استعداد الجهة الكامل لتوفير ما يجب من آليات تضمن تسريع الانجاز الفعلي على ارض الواقع .

مبينا ان هذه الاستشارة العمومية الجهوية والمحلية ستتلوها استشارة إقليمية ستجمع جهات بنزرت وباجة وجندوبة بما يضمن توفير ” سكة النجاح” للمشروع ككل.

ومن جانبه استعرض مكتب الدراسات ابرز ملامح وخصوصيات الدراسة الخاصة بالمشروع سواء على مستوى الفني او على مستوى ابعاده الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والتنموية عموما الايجابية جدا .

مشيرا إلى أن دراسة المشروع تمتد على ثلاثة مراحل ستمتد على مدى سنة تقريبا قبل إصدار إعلان طلب العروض الخاص بالمشروع .

ومبينا أن طول السكة يمتد على 103كلم بسرعة 160 كلم في الساعة ،وتمر بولاية بنزرت بكل من مناطق ماطر وغزالة والركب ووادي المالح ووادي الزيتون و سجنان وطمرة ،كما سيتم وفق مراحل الدراسة إعادة تهيئة وتجديد وتحديث كامل الخط الحديدي وبقية الفضاءات ،وتظم 10محطات سيتم العمل على إعادة تعبئتها مع الحفاظ على مميزاتها المعمارية قدر الإمكان بالتنسيق مع الهياكل المسؤولة والمهتمة.

يشار أن الحضور من المكونات الرسمية والمنظماتية والمجتمعية أعربوا عن الاستعداد للمساهمة في اتخاذ ما يجب من إجراءات عملية لوضع قطار المشروع على السكة الصحيحة وفق تعبيرهم.
منوهين بدور والي بنزرت محمد قويدر في وضع المشروع على سكة الانجاز والاصرار على اعادة احيائه .
طارق الجبار

شاهد أيضاً

مطار طبرقة عين دراهم الدولي.. المطار اللغز

مطار يقع في الشمال الغربي التونسي على شاطئ البحر على مرمى حجر من الحدود الجزائرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.