منير لزاز: أول تونسي وعربي يحقق إنتصاراً في نزال إحترافي للـ”UFC”

في واحدة من أكثر مباريات UFC عنفًا وإثارة خلال هذه الصائفة، فاز المقاتل التونسي منير لزاز، فجر الخميس 16 جويلية 2020، على نظيره الغاني عبد الرزق الحسن، في نزال احتضنته حلبة جزيرة القتال في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة.

وبذلك أصبح لزاز، الذي رفع العلم التونسي لدى دخوله إلى الحلبة وبعد تحقيقه للإنتصار، أول مقاتل تونسي وعربي المولد والنشأة والتكوين يحقق إنتصاراً في نزال إحترافي في الUFC وهو الإتحاد الأشهر في العالم للـ MMA.

بداية النزال كانت صعبة نسبياً على المقاتل التونسي، حيث تلقى سلسلة من اللكمات على مستوى الرأس، إلا أنه سرعان ما تدراك الأمر وأمسك بزمام الأمور. فبعد أن نجح في إمتصاص ضربات الحسن، أطلق البطل التونسي العنان لغضبه، ووجه إلى الملاكم الغاني وابلاً من الركلات المحكمة على مستوى الفخذين والرأس. لتتواصل هيمنته في الجولة الثانية من النزال، قبل أن يتمكن في الجولة الثالثة من الإطاحة بالحسن  بقرار إجماع الحكام.

وبهذا الإنتصار التاريخي، حقق لزاز، الذي نجح في الحصول على عقد رسمي مع الUFC، إنتصاره التاسع في مسيرته (ثمانية بالضربات القاضية) ضد خسارة واحدة ، بينما سجل الحسن 10 انتصارات (10 بالضربة القاضية) ضد خسارتين آخرهما كانت فجر اليوم أمام البطل التونسي.

شاهد أيضاً

المعهد الرياضي بعين دراهم

المندوبية الجهوية للتربية بجندوبة | 22 أوت 2022: #المعهد_الرياضي_بعين_دراهم في إطار ضمان ممهّدات نجاح إنطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.