الرئيسية / أخبار عين دراهم / جندوبة: لجنة مجابهة الكوارث في انعقاد دائم تحسّبا للتقلبات الجوية

جندوبة: لجنة مجابهة الكوارث في انعقاد دائم تحسّبا للتقلبات الجوية

أعلن المدير الجهوي للحماية المدنية عادل العبيدي  وضع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بجندوبة  في حالة انعقاد دائم وذلك تحسّبا للتقلبات المناخية التي من المنتظر أن تشهدها الجهة بداية من مساء اليوم الجمعة 25 ديسمبر 2020. كما تمّ دعوة جميع المتدخلين من بلديات ومعتمديات وغيرها إلى الإستعداد للتدخل عند الضرورة. 

وأعلن المعهد الوطني للرصد الجوي أمس أنه من المتوقع ان تشهد البلاد تقلبات مناخية ليلة الجمعة و تتواصل إلى غاية صباح يوم الأحد.

ومن المتوقع أن تشهد جهة جندوبة تهاطل كميات هامة من الأمطار مع امكانية نزول الثلوج بمرتفعات عين دراهم و غار الدماء.

 
وأكد المدير الجهوي للحماية المدنية تركيز ثلاثة نقاط تدخل بكل من فرنانة و عين دراهم و غار الدماء وتوفير كميات هامة من الملح لاستعماله لاذابة الثلوج و تسهيل الحركة المرورية عند انقطاع الطرقات.


ودعا العبيدي المواطنين إلى ملازمة الحذر عند قطع الأودية  والمجاري المائية و عدم التنقل نحو المناطق التي ستشهد نزول الثلوج.


من جهة أخرى تم خلال اجتماع اقليمي للجان مجابهة الكوارث بجندوبة و باجة و القصرين و الكاف و سليانة التأكيد  على وضع كل لجنة جميع امكانياتها المادية و البشرية للتدخل في ولايات الجوار عند حصول الكوارث و تم  إقرار خطط و برنامج تدخلات عملياتية مع التنسيق على مدار الساعة مع المعهد الوطني للرصد الجوي و الادارة العامة للسدود لمراقبة الوضع.


عبد الكريم السلطاني 

شاهد أيضاً

بداية من الأحد 25 جويلية : موجة حرّ شديدة تضرب تونس والحرارة تصل إلى 50 درجة….

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي أن درجات الحرارة ستسجل ارتفاعا كبيرا نهاية الأسبوع الجاري، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.