مستجدات الوضع الوبائي و عودة بعض الأنشطة

 لوزارة الصحّة والمخصّصة لمتابعة الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجدّ، بحضور وزير الصحة الدكتور فوزي مهدي ووزير الشؤون الدينية السيد أحمد عظّوم والتي أعلن خلالها وزير الصحة عن الإذن بعودة نشاط أماكن العبادة طبقا للبروتوكولات الموضوعة واستئناف إقامة صلاة الجمعة إبتداء من يوم 04 ديسمبر القادم وذلك بنسبة حضور لا تتجاوز 30%.
كما أعلن وزير الصحة عن عقد جلسات قطاعية عاجلة خلال الأيام القادمة بين مختلف المتداخلين للنظر في إقرار إستراتيجية سيتم الإعلان عنها يوم 06 ديسمبر القادم والمتعلقة خاصة بعودة الأنشطة الرياضية والثقافية وباقي القطاعات.
وقد أكد الدّكتور فوزي مهدي أنّ تونس شهدت ارتفاعا لعدد الوفيات منذ شهرين والذي بلغ 1397 حالة وفاة في شهر أكتوبر و1534 حالة وفاة في شهر نوفمبر وذلك بمعدل 100 حالة لـ 100 ألف ساكن.
وبخصوص التلاقيح ضد كوفيد-19، أفاد الوزير بأن تونس تقدمت بطلب إلى مصنّعين دوليّين لإقتناء كميّات هامة من التلاقيح والتي تقدّر بـ 6 مليون تلقيح تقدّم على جرعات لـ 25% من المواطنين على الأقل في المرحلة الأولى مع إعطاء الأولويّة في البداية لكبار السنّ وحاملي الأمراض المزمنة وأعوان القطاع الصحّي.

شاهد أيضاً

مطار طبرقة عين دراهم الدولي.. المطار اللغز

مطار يقع في الشمال الغربي التونسي على شاطئ البحر على مرمى حجر من الحدود الجزائرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.