الرئيسية / أخبار عين دراهم / الموت الذي لا يكترث له أحدا في عين دراهم

الموت الذي لا يكترث له أحدا في عين دراهم

الإعلاميّة منية العرفاوي- الصّباح

الموت الذي لا يكترث له أحدا في #عين_دراهم :

اغلبكم يحتفظ في أرشيف صوره الخاصة بصورة التقطت له وهو في عين دراهم حيث الماء والخضرة والابتسامة التي تخفي بكرامة آلامها ..عين دراهم مدينة #الفقر الصامت ، في دولة ظالمة ، وليالي الشتاء الطويلة والقاسية ، فعلى ذلك السجاد الأبيض من الثلج الذي تهرعون كل شتاء لالتقاط صور معه للذكرى، يتعايش الأهالي مع الشقاء والبؤس منذ الولادة .. اغلبكم كذلك بكى وتألم من أجل الطفلة رانية التي قتلها الفقر والبرد ذات شتاء تونسي كئيب ككل فصول البلد !
اليوم #عيندراهمتموت في صمت وتشيّع كل يوم جنازة ، تواجه وحدها #الفيروساللعين ، #بمستشفىمحلي عبارة عن #خربة ، لا يوجد فيها ضمادة فما بالك بجهاز تنفس ! طبعا وزير الصحة لاهي بالمصحات موش بالمستفيات المحلية التي هي أشبه بمحلات تمريض واحيانا محلات التمريض تحتكم على معدات أفضل!

موت لم يفزع له لا #الاعلام ولا #السياسيين ولا #البرلمان ..طبعا عين دراهم ماعندهاش #لوبي مؤثر يُخشى منه ويقرأ له الف حساب ..هي مجرد مدينة صغيرة منسية لا بواكي لها …..وعلى ذكر البرلمان ايجو نحكو شوية على نواب الجهة ، اللي هم المفروض #صوتالجهة .واحد يترشح على جندوبة ويعيش في نابل وكي يقلق يمشي يرتح في فيلا الحمامات اللي هو #فيصلالتبيني ….والثاني متاع ائتلاف الكرامة سي #نضال_السعودي هذاكا عدى الحملة الانتخابية من قرية لقرية ومن دشرة لدشرة يلم في الأصوات ونهار دخل البرلمان ولى اختصاص مطارات وطيارات وداخل البرلمان باش يحول مطار طبرقة لاستراحة جوية ..😏

نجو توه لنائب النهضاوي سي #احمد_المشرقي اللي من 2012 ساكن في البرلمان ، وفي كل هذه المدة لم تزرع شجرة إضافية في جندوبة 😏
ليوم منطقة كاملة منكوبة صحيا بعد أن نُكبت منذ الاستقلال تنمويا واجتماعيا واقتصاديا ولا أحد يكترث أو يهتم..عين دراهم المدينة الجميلة التي انهكها الحزن ، تحولت إلى مكان قاتل وموبوء، بعد ان تخلت عنها الدولة تماما !
كيف اخاطبكم وأي اللغات تليق بقبحكم و عاركم يا مسؤولي الهانة ، ويا حكومة مجرمة ويا رئاسة عاجزة ويا برلمان خان شعبه …كيف نجد عبارات تليق بكل السفالة ،كيف ؟

Peut être une image de 1 personne, intérieur et texte qui dit ’APPRECIATE’

شاهد أيضاً

احداث مركز وطني للنخبة بالمركب الدولي بعين دراهم

تم الاتفاق بين وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني والجامعة التونسية لكرة القدم على إحداث مركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.