الرئيسية / أخبار / أخبار عالمية / من أجل استقطاب سكان جدد : قرى إيطالية تدفع 33 ألف دولار للعيش بها

من أجل استقطاب سكان جدد : قرى إيطالية تدفع 33 ألف دولار للعيش بها

عرضت أكثر من قرية إيطالية في منطقة كالابريا، دفع مبالغ مالية كبيرة تصل إلى 33 ألف دولار من أجل استقطاب سكان جدد، والاستمتاع بحياة أكثر هدوءاً مع طقس أفضل ومناظر خلابة للمحيط.

ووفقاً لموقع جريدة “الصن” البريطانية، فإن منطقة كالابريا تخطط لتقديم 33 ألف دولار، على مدى ثلاث سنوات كحد أقصى للأشخاص المستعدين للانتقال إلى قرى في المنطقة لا يتخطى عدد سكانها 2000 نسمة من أجل مواجهة الانخفاض السكاني، حيث تشمل هذه القرى مواقع بالقرب من البحر أو على سفوح الجبال أو كليهما.
يأمل المخطط الجديد في المساعدة في تنمية القرى الصغيرة التي شهدت فرار السكان المحليين إلى المدن في السنوات الأخيرة، حيث وضع المسؤولون شروطاً لتلك المبادرة بأن يكون عمر السكان الجدد أقل من 40 عاماً، والتقدم للحصول على الإقامة في غضون 90 يوماً من تقديم الطلب الناجح.

تتضمن الشروط، أنه يجب على أي شخص ينتقل إلى المنطقة أن يبدأ نشاطاً تجارياً جديداً في المدينة ليحصل على المبلغ الكامل، والذي يمكن أن يشمل أماكن المبيت والإفطار أو المطاعم أو المقاهي.
وقال جيانلوكا غال، عضو المجلس الإقليمي، في تصريحات لـCNN، إن أي شخص يختار الانتقال إلى هناك يمكن أن يحصل على دخل شهري ويعمل بنحو 800 إلى 1000 أورو لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات، قائلا: “نحن بصدد توضيح التفاصيل الفنية، والمبلغ المحدد شهرياً ومدة التمويل، وما إذا كان سيتم تضمين قرى أكبر قليلاً تضم يصل سكانها إلى 3 آلاف نسمة”.
يتم تقديم المخطط الجديد عبر قرى في جنوب إيطاليا هي أييتا، وألبيدونا، وسيفيتا، وسان دوناتو دي نينيا، وكاكوري، وسانتا سيفيرينا، وسانت أغاتا ديل بيانكو، وسامو، وبريكاكور، وبوفا.

شاهد أيضاً

كورونا: الإنسان معرّض للإصابة بسلالتين مختلفتين في آن واحد

تواتر الحديث في الأوساط الطبية العالمية عن إمكانية العدوى بسلالتين مختلفتين من فيروس كورونا، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.