إتّحاد الفلاّحين يتكفّل بعائلات الشهداء، واتحاد الشغل يتبنّى العمّال الفلاحيين في التنقّل والضمان الصحّي والتأمين

قرّر إتّحاد الفلاّحين مواصلة تكفّل فرعه المحلّي بالسبّالة التكفّل بعائلات ضحايا الفاجعة المرورية الذين وصفهم بالشهداء. وأعلن الإنطلاق في تنفيذ مبادرةلتوفير موارد رزق لأفراد من عائلاتهم ينفّذها الإتحاد بمختلف هياكله على أن يتمّ توسيعها إلى مدى أرحب.

القرار اتخذته “اللجنة الوطنية لمتابعة فاجعة معتمدية السبّالة” التي شكّلها الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ، وانعقدت أمس الأحد بسيدي بوزيد تحت إشراف نائب رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري معز بنزغدان

كما دعا الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري الحكومة إلى إلى الإسراع في سنّ إطار قانوني ينظم النقل الفلاحي كأولويّة تشريعيّة في ظلّ ارتفاع معدّل الحوادث وغياب الضمانات الصحية والاجتماعية للمتضررات.

ومن جهته أكّد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل بوعلي المباركي أمس الاحد خلال زيارته إلى جرحى حادث السبالة بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد أنّ اتحاد الشغل سيتبنى العمال الفلاحيين في كل الجهات في كل ما يتعلق بتنقلهم وأجورهم وحقهم في الضمان الاجتماعي والتأمين على الحوادث.

وأشار اليوم الأحد خلال زيارته إلى جرحى حادث السبالة بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد، إلى أن الحكومة مطالبة باتخاذ قرارات عاجلة للإحاطة بعائلات ضحايا الحادث في مرحلة أولى قبل البحث عن حل نهائي لمشكلة تنقل العاملات في القطاع الفلاحي وتأمين حياتهن.

وأوضح أن الاتحاد اتصل بالحكومة وحثها على معالجة هذه الوضعيات المرتبطة بالعائلات المعوزة ومحدودة الدخل منذ مدة.

شاهد أيضاً

مطار طبرقة عين دراهم الدولي.. المطار اللغز

مطار يقع في الشمال الغربي التونسي على شاطئ البحر على مرمى حجر من الحدود الجزائرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.