جندوبة: 37 مشروعا في مجال البنية التحتية

أكّد عبد الكريم العمري المدير الجهوي للتجهيز والاسكان بجندوبة ان المشاريع التي تشهدها الجهة وعددها 37 مشروعا بكلفة 198,9 مليون دينار ,وتتوزع المشاريع إلى 20 مشروعا مرجع نظر وزارة التجهيز بقيمة 173 مليون دينار و 17 مشروعا تابعا للمجلس الجهوي بكلفة 25,4 مليون دينار وجميعها موجهة للجسور والطرقات.
وأوضح العمري أن فكّ العزلة عن التجمعات السكنية كان من الاولويات حيث تشهد الجهة مشروعا في تهذيب الطرقات على طول 13 كلم بقيمة 9.3 مليون دينار ومشروعين في دعم الطرقات على طول 45,7 كلم بقيمة 32,6 مليون دينار هذا إضافة لتهيئة 118 مسلكا على طول 235 كلم بقيمة 47 مليون دينار.
كما  تشهد الجهة مشاريع تشييد 3 جسور (جسر بجر وجسر الهادي بن حسين ومحول السكة الحديدية) بقيمة 27,5 مليون دينار إضافة لخمسة مشاريع في صيانة الانزلاقات الأرضية بقيمة 5 مليون دينار.
عبد الكريم العمري ختم بالتأكيد على أن تعطل مشروع المحول على سكة القطارات والمقدرة كلفته 8,2 مليون دينار والذي بلغت فيه نسبة تقدم 30 % شـهد مؤخرا تعطيلا سيؤثر على نسق الأشغال لهذا المشروع الهام والرائد من حيث الحركة المرورية والسلامة وجمال المدينة ,ونأمل أن تتكاتف الجهود من المسؤولين والمنظمات ومكونات المجتمع المدني لتجاوز إشكاليات التعطيل.

عبد الكريم السلطاني

شاهد أيضاً

مطار طبرقة عين دراهم الدولي.. المطار اللغز

مطار يقع في الشمال الغربي التونسي على شاطئ البحر على مرمى حجر من الحدود الجزائرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.