غلق معمل الاجر بجندوبة..السلط الجهوية, عمال ونشطاء المجتمع المدني على الخط..

وجه مؤخرا عمال معمل الأجر بجندوبة، نداء استغاثة، لإنقاذ مؤسساتهم من الإفلاس، وعدم غلقها وذلك للمحافظة على مورد رزقهم الوحيد لضمان عيشهم بكرامة. هذا الوضع جعل نشطاء المجتمع المدني وصفحات التواصل الاجتماعي تتحرك في جميع الاتجاهات حتى لا يغلق هذا المعمل، الذي يمثل إحدى روافد التنمية والتشغيل بالجهة .
وقد تحول والي جندوبة علي المرموري مرفوقا بمعتمد جندوبة والكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل وعدد من اعضاء المكتب التنفيذي ورئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والمتفقد الجهوي للشغل بجندوبة الى معمل الاجر، وعقد لقاء مع المدير المكلف بتسيير المعمل والعاملين به، وتم التطرق لمختلف الاشكاليات القائمة وخاصة منها نية المستثمر الحالي في التخلي عن الانتصاب وغلق المصنع، وهوما من شانه ان يخلق مشكلا اجتماعيا وتشغيليا .
المنظمات والسلط الجهوية، بدورها، أكدت في رسالة طمأنة للعمال وعائلاتهم السعي لتوفير الامن الاقتصادي والاجتماعي للعمال خاصة، وأن الدولة تمثل شريكا رسميا في هذه المؤسسة الصناعية وسيتم العمل على فض الاشكال، بما يعيد للعمال الثقة ويعيد للمؤسسة سير عملها العادي خلال الايام القادمة.

عبد الكريم السلطاني

شاهد أيضاً

مطار طبرقة عين دراهم الدولي.. المطار اللغز

مطار يقع في الشمال الغربي التونسي على شاطئ البحر على مرمى حجر من الحدود الجزائرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.