المندوبية الجهوية للسياحة بجندوبة: نحو إعادة تأهيل الوحدات الفندقية المغلقة

عبر عدد من متساكني مدينتي طبرقة وعين دراهم  عن تذمرهم من تواصل غلق عدد من الوحدات الفندقية على غرار نزل ابونواس وياديس المرجان والصولجان الملكي وشاطئ الصولجان بطبرقة ونزل الغابة والفرنان بعين دراهم .
واشار  الاهالي  الى نزل أبونواس طبرقة المغلق منذ سنة 2011 والذي خضع لبتة عمومية شارك فيها عدة أشخاص من بينهم رجلان من طبرقة وفاز أحدهما بالبتة حسب الشروط الموضوعة باعتباره قدّم أحسن عرض  ودفع 10 % من ثمن البيع إلا انه تم التراجع عن اتمام اجراءات البيع دون سبب مقنع ..
وقد اضطر للاستنجاد بوزير السياحة ورئيس الحكومة الا انه لم يجد حلا  ليتواصل غلق هذه الوحدة الفندقية مما يقلص من فرص الاستثمار السياحي وفرص التشغيل لابناء الجهة وكذلك يقلص من فرص تشغيل وتنشيط مطار طبرقة المرتبط بنوعية الوحدات الفندقية وطاقة استيعابها .
عيسى المرواني المندوب الجهوي للسياحة بعين دراهم- طبرقة أكد أن المندوبية الجهوية للسياحة والسلط الجهوية والمحلية ساعية لرسم استراتيجيا لتنشيط السياحة وخلق ديناميكية جديدة وعلى رأسها إعادة تأهيل الوحدات الفندقية المغلقة والتشجيع على إحداث مشاريع  سياحية جديدة بالجهة واخرها دخول اقامتين ريفيتين بطبرقة طور الأشغال .
واضاف انه  جاري التنسيق مع البنوك لإيجاد حلول لمسألة التفويت في الوحدات الفندقية المغلقة وقد تقدمت إجراءات التفويت في نزلي  أبونواس وباديس المرجان أشواطا متقدمة.

عبد الكريم السلطاني
 

شاهد أيضاً

مطار طبرقة عين دراهم الدولي.. المطار اللغز

مطار يقع في الشمال الغربي التونسي على شاطئ البحر على مرمى حجر من الحدود الجزائرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.