بدأت تركيا في استخدام أجهزة تتمكن من تشخيص فيروس كورونا في غضون 15 دقيقة فقط. جاء ذلك في عرض تعريفي قدمته وزارة الصحة التركية، حول أدوات مختبرية تستطيع تشخيص فيروس كورونا في غضون 15 دقيقة. ( SAĞLIK BAKANLIĞI - وكالة الأناضول )

تركيا تبتكر جهازا يكشف فيروس كورونا خلال 15 دقيقة فقط

أعلنت وزارة الصحة التركية، أنها بدأت في استخدام أجهزة تتمكن من تشخيص فيروس كورونا المستجد في غضون 15 دقيقة فقط.

وقدمت  المديرية العامة للصحة التركية بالعاصمة أنقرة، ياسمين جوشقون، عرضا تعريفيا حول أدوات مختبرية تستطيع تشخيص فيروس كورونا في غضون 15 دقيقة، وقالت انه تم الشروع في استعمال أجهزة قادرة على تشخيص الفيروس بشكل سريع دون الحاجة للانتظار الطويل للحصول على النتيجة، وتوسيع دائرة استعمال هذه الأجهزة في المختبرات بعموم الولايات.
وقالت ”جوشقون” المتخصصة في علم الأحياء الدقيقة، إن الكشف السريع عن فيروس كورونا، يشكل أهمية كبيرة لعزل الشخص عن الآخرين في حال كانت نتيجة تحليل عينته إيجابية.

وأشارت إلى أن الجهاز يعطي نتائج دقيقة، مبينة أن الطاقم الطبي يأخذ عينة من أنف أو من فم الشخص المشتبه في إصابته، ومن ثم يتم مزجها بمحلول خاص ثم تعرض على جهاز يكشف إن كان مصابا أم لا.

يذكر أن انتشار فيروس كورونا على نطاق عالمي، أجبر دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بمافيها صلوات الجمعة والجماعة. 

شاهد أيضاً

من أجل استقطاب سكان جدد : قرى إيطالية تدفع 33 ألف دولار للعيش بها

عرضت أكثر من قرية إيطالية في منطقة كالابريا، دفع مبالغ مالية كبيرة تصل إلى 33 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.