إيواء الاشخاص الوافدين من مدينة جربة بكل من عين دراهم و بني مطير.. توضيح من خلية الازمة

رفض عدد كبير من متساكني منطقة بني مطير امس إيواء الاشخاص الوافدين من مدينة جربة والذين اخضعتهم السلطات المحلية والجهوية للحجر الصحي الالزامي بمركز التخييم والاصطياف بالجهة .
وجاء هذا الرفض بسبب مخاوف سكان المنطقة من مخاطر انتشار فيروس “كورونا” لاسيما وان مركز الاصطياف يتكون من طابقين العلوي منهما مخصص للإقامة وجزء كبير من طابقه السفلي مخصص لمحلات تجارية من بينها مخبزة القرية الوحيدة الى جانب عدم ملائمة غرف المركز ووحداتها الصحية لمثل هذا النوع من الحجر وفق ما أكده عدد من المحتجين.
وقد اتخذ التعبير عن هذا الاحتجاج اشكال مختلفة تراوحت بين اشعال العجلات المطاطية بساحة القرية ومحاولة اقتحام المركز والمطالبة برحيل المقيمين.
وكانت السلطات الجهوية والمحلية بكل من عين دراهم وفرنانة قد قامت ليلة السبت بإيواء 44 شخصا وفدوا من جربة وأخضعتهم للحجر الصحي الالزامي 18 منهم بالمركب الرياضي الدولي بعين دراهم و26 اخرين بمركز التخييم والاصطياف ببني مطير .
وكان الناطق الرسمي باسم خلية الازمة الصحية بجندوبة منير الريابي قد اكد لوكالة تونس افريقيا للانباء خلو الذين تم ايوائهم بمركز التخييم من إصابات الفيروس حسب الفحوصات الطبية التي اخضعوا لها قبل ايوائهم.

شاهد أيضاً

عودة سياحة الصيد البري بعين دراهم

مطار طبرقة عين دراهم الدولي: بتاريخ 25 جانفي 2023 وفي حدود الساعة الخامسة والنصف مساءا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.