أمطار غزيرة وبكميات محليا هامة بداية من يوم غد الاحد ..

اكدت مواقع متخصصة في الارصاد الجوية ان كتل من  الهواء البارد في طريقها نحو حوض البحر المتوسط مع صعود للرطوبة المدارية حسب المسارات المعهودة وبالتالي نحن امام حالة جوية مركبة سينتج عنها تكون السحب الرعدية ونزول أمطار غزيرة وبكميات محليا هامة..

البداية ستكون بالسواحل الشمالية التونسية جهات الشمال الغربي وبنزرت وحتى مناطق من تونس الكبرى هذا غدا اخر النهار ويوم الاثنين ان شاء الله.. الامطار عموما متفرقة لكن ميزة السحب الرعدية في هذه الفترة من السنة تكون قوية ومفاجئة ومغايرة للتوقعات.. يعني واجب الحذر مطلوب. …..
الهواء النازل سيشكل منخفض في البحر المتوسط ستلامس اطرافه المناطق الشمالية التونسية فقط ولكنه عند الصعود نحو إيطاليا.. سيعمل على سحب وجذب الرطوبة المدارية نحو شمال افريقيا وطبعا مساراتها اصبحت معهودة يعني تنطلق من اقصى الجنوب الجزائري نحو جنوب شرق المغرب ثم تنعرج رجوعا نحو الهضاب وشمال الصحراء الجزائرية وصولا الى تونس مع امكانية ان تلامس اقصى المناطق الغربية الليبية .. حسب المعطيات الحالية احتمال ان نشهد تصادمات قويةللتيارات الباردة والرطبة  نوعا ما مع تشكل السحب الرعدية في عدة جهات بالشمال والوسط والجنوب..

شاهد أيضاً

المعهد الوطني للرصد الجوي: تواصل تساقط الثلوج و درجة إنذار عالية

اهلا بكم في تحيين جديد..المرور إلى اللون البرتقالي لولايتي باجة وجندوبة في آخر تحيين لخارطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.