التونسي صدري فقاير: أصغر ملياردير سنّا في فرنسا وأحد أبرز منعشي اقتصادها

.

صنّف موقع ” ستاتيستا” الفرنسي المتخصص في الإحصائيات وأسواق المال والأعمال بالتعاون مع جريدة ” ليزيكو ” اليومية الفرنسية التي تُعَدُّ مرجعا في مجال المعلومة الاقتصادية، رجل الاعمال الفرنسي ذو الأصول التونسية “صدري فقاير” في قائمة أهم الشخصيات التي ساهمت في إنعاش الدورة الاقتصادية الفرنسية خلال الفترة الممتدة من سنة 2014 إلى عام 2017.

ووفق ما نشر موقع راديو مونت كارلو الدولية، فقد تمّ ادراج صدري فقاير الذي يبلغ من العمر 39 عاما، في قائمة هؤلاء ”الأبطال”. كأصغر ملياردير سِنّا في الدورة الثالثة لهذه التظاهرة التي أُطلقت قبل سنوات.

وأشار ذات الموقع إلى أنّ من خاصيات مسار هذا الملياردير الشاب أنه لا يحمل ديبلومات من كبرى المدارس الفرنسية أو العالمية الذائعة الصيت، إضافة إلى أن والده مهاجر تونسي كان يعمل سائق شاحنات بينما كانت والدته تعمل منظفة مكاتب.

وانطلقت مسيرة ”صدري فقاير” مع سوق المال والأعمال والاقتصاد انطلاقا من محل لبيع الهواتف الجوالة، وشيئا فشيئا أصبح من أوائل رجال الأعمال الذين اهتموا بعقود التأمينات المتعددة المخاطر في عوالم الهواتف والملتميديا، وقد اشترى 11 في المائة من أسهم مُجمَّع ” فناك – دارتي ” الأوروبي الرائد في بيع المنتجات الثقافية والترفيهية والتجهيزات المنزلية.

وونقل ذات الموقع عن صدري فقاير قوله إن نجاحه في توسيع أنشطته في سوق المال والأعمال يعود أساسا إلى اعتماده سياسة اجتماعية تركز على الجانب الإنساني وعلى توفير ظروف عمل مريحة ومحفزة.

تجدر الاشارة  الى أنّ كل ّ من موقع ” ستاتيستا” الفرنسي و جريدة ” ليزيكو ” اليومية الفرنسية يتولان منذ سنوات اختيار أفضل خمس مائة شخصية من الأوساط المالية والاقتصادية التي تساهم أكثر من غيرها في إنعاش اقتصاد فرنسا، وذلك من خلال دراسة ميدانية شاملة يتمّ القيام بها بالتعاون بينهما على مدار سنوات. 

شاهد أيضاً

من أجل استقطاب سكان جدد : قرى إيطالية تدفع 33 ألف دولار للعيش بها

عرضت أكثر من قرية إيطالية في منطقة كالابريا، دفع مبالغ مالية كبيرة تصل إلى 33 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.