الرئيسية / أخبار عين دراهم / الاتفاق على تنشيط مطاري توزر وطبرقة

الاتفاق على تنشيط مطاري توزر وطبرقة

يتم التنسيق بين وزارتي السياحة والصناعات التقليدية والنقل من أجل تنشيط مطاري توزر – نفطة وطبرقة – عيد دراهم الدوليين، ضمن جهود دعم الوجهات السياحية التونسية، وفق ما أعلن عنه وزير السياحة، محمد المعز بلحسين، السبت بتوزر.
وبين بلحسين في تصريح اعلامي، في اطار زيارة عمل يؤديها الى ولاية توزر، الجمعة والسبت، ان تحسين هذه الوجهة السياحية رهين تطوير النقل الجوي، ملاحظا انه يجري التفكير في وضع منهجية عمل لعودة نشاط مطار توزر – نفطة الدولي بشكل كامل بفضل برمجة جملة من التظاهرات في الجهة الى موفى السنة بما يوفر لها مقومات الجذب السياحي مع العمل على تنويع وسائل استقطاب السياح.
وعاين الوزير بالمناسبة التحسينات الجارية بالمطار التي رصدت لها الدولة استثمارات هامة في انتظار عودة سريعة للرحلات الجوية الدولية.
وقال إن الوجهة السياحية التونسية بدأت تستعيد تعافيها بعد انعكاسات جائحة كورونا على نشاط السياحة وخاصة منطقة توزر والجنوب التونسي ككل.
وسجلت بداية عودة الأنشطة السياحية وتحقيق مؤشرات طيبة على المستوى الوطني مع نهاية شهر أكتوبر 2021 من ذلك ارتفاع عائدات القطاع بـ7 بالمائة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2020 وتحسن بـ20 بالمائة في عدد الليالي المقضاة وب 3 بالمائة في عدد السياح الوافدين.وقد خرجت تونس بفضل هذه المؤشرات من المنطقة الحمراء حسب توصيف وزير السياحة في انتظار استعادة القطاع السياحي كامل عافيته.
وتحدث بلحسين خلال زيارته لعدد من الفضاءات السياحية على غرار القرية الحرفية ومسلك الواحات الجبلية، عن إشكالية ترويج المنتوج الحرفي للحرفيين المتمركزين بالقرية الحرفية بتوزر، التي لم تبرمج ضمن مسالك الرحلات السياحية كمحطة قارة.
وافاد أنه تمت دعوة وكالات الاسفار لاعتماد القرية الحرفية كنقطة قارة في برنامج الجولة السياحية بهدف تثمينها نظرا لحالتها الطيبة وجودة المنتوجات المعروضة.
وأبرز لدى تطرقه الى الوحدات الفندقية المغلقة في ولاية توزر، والتي يزيد عددها عن 20 وحدة، بأن أسباب الغلق متعددة فهي إمّا هيكلية أو ظرفية أو نتيجة لاختيار من صاحب المؤسسة لغياب السياح .
واكد أنه سيتم العمل مع وزارتي المالية والتنمية والتخطيط والبنك المركزي والجامعات المهنية لإيجاد الحلول الممكنة.
وشملت زيارة وزير السياحة، السبت، مجموعة من الفضاءات السياحية في واحة توزر القديمة كما تعرف على مكونات المسلك السياحي ببلدية دقاش لا سيما بعد تصنيفها بلدية سياحية واعتزامها احداث عدد من فضاءات الايواء السياحي.
كما اطلع على وضعية المدينة العتيقة أولاد الهادف بتوزر التي تحتاج الى ترميم وصيانة مع تداعي عدد هام من المباني الآيلة للسقوط.

شاهد أيضاً

نزل الفرنان تحفة عين دراهمية خالصة تسترجع مكانتها قريبا

نزل الفرنان … و ما أدارك ما نزل الفرنانهو من أقدم النزل في مدينة عين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.