بلدية عين دراهم:صيانة الانزلاقات الأرضية تستنزف الميزانية

تأسست  بلدية عين دراهم في 28 جوان 1892. و يبلغ عدد سكانها 23227 نسمة وهم موزعون على ثماني مناطق.  وهي عين دراهم المدينة , ببوش, التباينية, وادي الزان, العطاطفة , الحمران , أولاد سدرة وعين سلام. و تبلغ ميزانيتها  التقريبية 1.7 مليون دينار .
و تشهد بلدية عين دراهم عددا من المشاريع اهمها  المنطقة الحرفية. وقد بلغت الكلفة التقديرية 5 مليارات  والأشغال متواصلة مع نسبة تقدم تقريبية بحوالي 40 %, ومشروع  دار الثقافة بكلفة تقديرية  بحوالي مليار ومائتي دينار. وهو مشروع معطل  وبصدد فسخ الصفقة مع المقاول للإعلان عن طلب العروض مرة ثانية بعد تحسين الدراسات.  كما تم الانتهاء  من تعبيد الطرقات بكلفة 173أد أما المشروع الآخر الذي لا يقل أهمية عن سابقيه فهو بناء المستودع البلدي بكلفة  346أد وهو بصدد الإعلان عن طلب العروض هذا إضافة إلى مشروع  تعشيب الملعب البلدي بكلفة 650أد  والذي تم فيه فسخ الصفقة وهو بصدد تحديد كمية الأشغال المتبقية قصد الإعلان عن طلب العروض .
وتعاني بلدية عين دراهم من صعوبات أهمها  معالجة مشكل الانتصاب الفوضوي  و الذي رصدت له 70 الف دينار في انتظار لجنة من  ديوان الشمال الغربي الذي اشترط  دعم الملف بطلب دراسة جدوى معمقة.
هذا إضافة الى صعوبة التضاريس  والجغرافيا التي فرضت مشاريع في صيانة الانزلاقات الأرضية و الطرقات و الجسور بكلفة فاقت الخمسين مليارا كان بالإمكان توظيفها في مجالات أخرى خاصة المجال الاجتماعي .

عبد الكريم السلطاني

شاهد أيضاً

عودة سياحة الصيد البري بعين دراهم

مطار طبرقة عين دراهم الدولي: بتاريخ 25 جانفي 2023 وفي حدود الساعة الخامسة والنصف مساءا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.